ما هو تاريخ لعبة كرة القدم؟ وكيف ظهرت؟ - توقيت المباراة

متي ظهرت كرة القدم؟

ما هو تاريخ كرة القدم؟ وما يدير اللعبة؟
ما هو تاريخ كرة القدم؟ وما يدير اللعبة؟
نجد أن "لعبة كرة القدم" يعود تاريخ ظهورها إلى أزيد من 2500 سنة قبل الميلاد، حيث قام الصينيون القدامى بممارستها، وقد عرفتها شعوب أخري مثل اليونانيون 600 سنة قبل الميلاد، والمصريون القدماء 300 سنة قبل الميلاد.
ولكن لم تأخذ اللعبة الشهرة الضخمة إلا عندما مارسها الإنجليز كما في شكلها الحالي وذلك في عام 1016م، وخلال احتفالهم بإجلاء الدنماركيين عن بلادهم حيث لعب الإنجليز الكرة فيما بينهم ببقايا أشلاء المحاربيين الدنماركيين، ثم عادت في الظهور بقوة عام 1710 حيث تم ممارسة اللعبة في المدارس الإنجليزية علي نطاق واسع ثم أستمرت في التحديث إلي يومنا هذا.

من يدير لعبة كرة القدم؟

الجهة المسئولة عن إدارة كرة القدم هي "الإتحاد الدولي لكرة القدم"، ويرمز له بالرمز "FIFA"، ومقرها في مدينة زيورخ بدولة سويسرا الاوروبية.
وقد تم تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 21 مايو في العام 1904 في باريس، ويضم 207 دولة ممثلة بإتحادات كرة القدم لهذه الدول.
وحاول الإتحاد في البداية السيطرة علي اللعبة من خلال محاولة إقامة بطولة موحدة تضم مختلف دول العالم، ولكن لم ينجح حتى تم إقامة أول بطولة لـ "كأس العام" في عام 1930 في أوروغواي، وفاز فيه منتخب أوروغواي لكرة القدم.
ثم توالت البطولات التي يشرف عليها الإتحاد الدولي لكرة القدم ويمكن حصرها من خلال السطور التالية:
  1. بطولة كأس العالم.
  2. بطولة كأس العالم النسائية.
  3. بطولات كأس العالم للشباب.
  4. بطولة كأس العالم للأندية.
  5. كأس القارات لكرة القدم.
  6. بطولات كرة القدم داخل الصالات.
  7. بطولات كرة القدم الشاطئية.
وتعد لعبة كرة القدم من أكثر الألعاب الرياضية شعبية بين الشباب عبر العالم، فكثيرا ما يتواجدون للعب كرة القدم في الأحياء والساحات والملاعب المختلفة، وهذه اللعبة لم تعد تقتصر ممارستها على الذكور، بل امتدت إلى الإناث حتى صارت اللعبة الأكثر شهرة في العالم بلا منازع، وأصبحت تعقَد مسابقات لهذه اللعبة على المستوى المحلي والوطني والمستوى العالمي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -