قصة النجم "محمد صلاح" من البداية إلي النهاية - توقيت المباراة

نشأة محمد صلاح في مصر

نشأة-محمد-صلاح
نشأة محمد صلاح
لا يمكن أن يكون لدينا لاعب كرة قدم عربي مثل "محمد صلاح" والذي وصل إلي هذه النجومية والمستوي العالمي بل ويعد حاليا هو "أحسن لاعب في العالم" بغض النظر عن الجائزة الفعلية ذهبت لمن!، ولا نذكره حتى يكون عبرة حسنة للأجيال القادمة والرياضيين في المستقبل.
وسوف نقوم بتحديث هذا المقال بأستمرار لنتابع مسيرة اللاعب محمد صلاح خطوة بخطوة، وذلك بشكل مختصر حتي لا يمل القارئ.
  1. أسمه بالكامل: محمد صلاح حامد محروس غالي.
  2. تاريخ ميلاده: 15 يونيو 1992.
  3. مكان مولده: قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.
وكما ذكر محمد صلاح في مقابلة تليفزيونية أن الظروف المالية كانت سبب في عدم إلتحاقه بالجامعة وحتي يساعد أسرته ألتحق بمعهد اللاسلكي، ولعشقه لكرة القدم أستمر في المحاولة للإنضمام إلي نادي المقاولون العرب.

مسيرة محمد صلاح الكروية الناجحة

مسيرة محمد صلاح الكروية
مسيرة محمد صلاح الكروية
بدأ نجمنا محمد صلاح مسيرته الكروية في الصغر بأندية إتحاد بسيون وعثماثون طنطا، قبل أن ينضم كناشئ في نادي المقاولون العرب عام 2006، حيث كانت أولى محطاته الإحترافية.
ثم جاءت اللحظة المنتظرة لمحمد صلاح حيث خاض أول مباراة له في "الدوري المصري الممتاز" في 3 مايو عام 2010، وكان في الثامنة عشر من عمره أمام نادي المنصورة في لقاء انتهى بالتعادل 1–1 وشارك صلاح كبديل في هذا اللقاء.
في موسم 2010–11، أصبح صلاح لاعب أساسي بالفريق، وسجل أول أهدافه في 25 ديسمبر 2010 أمام النادي الأهلي في لقاء أنتهى بالتعادل 1-1.
ونتيجة لمهارته وتركيزه جذب أهتمام الإعلام وبدأت التفاوض معه للإنتقال إلي نادي الزمالك المصري، ولكن لم تتم الصفقة بسبب رئيس نادي الزمالك في هذا الوقت ممدوح عباس، معللاً رفضه بصغر سنه وقلة خبرته.
أتي عام 2012 ومحمد صلاح في قمة عطائه مع المقاولون وبهذا العام أتم نادي بازل السويسري في شهر أبريل، وكانت هذه أول خطوة نحو العالمية حيث تم التعاقد معه لمدة 4 سنوات ابتداء من 15 يونيو 2012.
وفي أول موسم لصلاح مع فريق بازل، فاز بازل بموسم 2012–2013 من الدوري السويسري وحل وصيف في مسابقة كأس سويسرا، وأصبح محمد صلاح محل اهتمام الصحف المصرية والعالمية بعد مشاركته في بطولة دوري أوروبا، وتسجيله هدفين في مرمى كلا من توتنهام هوتسبير وتشيلسي الإنجليزيين.
ثم حصل محمد صلاح على لقب أفضل لاعب في الدوري السويسري عن عام 2013، كما حصل على جائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب صاعد في أفريقيا عام 2012.
وفي الموسم الثاني له مع بازل ( موسم 2013–2014 ) بزغ نجمه وتألق بشكل ملفت علي المستوي الأوروبي والعالمي وبدأت العروض تنهال عليه من كل مكان، وقضى صلاح مع نادي بازل موسما ونصف خاض خلالها 79 مباراة محرزاً 20 هدفاً في مختلف البطولات.
وفي منتصف موسم ( موسم 2013–2014 )، تم الإعلان عن إتمام نادي تشيلسي الإنجليزى صفقة انتقال محمد صلاح إليه، في 26 يناير 2014.
ورغم محاولة صلاح إثبات نفسه في تشيلسي وتسجيله للأهداف وصناعة العديد من الأهداف إلا أنه لم يأخذ فرصته في المشاركة مع الفريق بشكل أساسي في العديد من المباريات.
ولم يختلف الموسم الثاني لصلاح ( موسم 2014–2015 ) عن بدايته مع تشيلسي، حيث لم يأخذ فرصته مطلق، وشارك فقط في 3 مباريات طوال الموسم ومن ثم قرر صلاح الرحيل لأي فريق حتي يتمكن من اللعب مرة أخري.
وفي يوم 3 فبراير عام 2015، انتقل محمد صلاح إلى نادي فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر على أن يكون للنادي الحق في التجديد لموسم آخر، ويعتبر هذا الانتقال جزءاً من صفقة انتقال كوادرادو إلى تشيلسي.
كانت فترة صلاح مع فيورنتينا فترة ممتعة ومثيرة، حيث ارتفع مستوي الفريق بشكل ملفت أمام فرق الدوري الإيطالي كما صعد بفريقه إلي نفص نهائي الدوري الاوروبي.
ولكن في بداية موسم (2015–2016) قام تشيلسي بإعارة محمد صلاح إلى نادي روما الإيطالي لمدة عام واحد مع أحقية نادي روما في الشراء في المستقبل وذلك مقابل 5 ملايين يورو.
ومع بداية الموسم تألق صلاح بالتسجيل وصناعة الأهداف مع روما، حتي سجل 14 هدفا بالدوري وحصل علي لاعب الموسم في روما، وشارك مع روما في دوري الأبطال أبدع فيه وأصبح أحد اللاعبين المهمين في فريق روما.
ونتيجة لأداه الرائع قام روما بتفعيل بند الشراء الموجود في العقد، وفي 3 أغسطس 2016 قام روما بشراء محمد صلاح من تشيلسي مقابل 15 مليون يورو، وكان موسم (2016–2017) من أفضل مواسم صلاح حيث استطاع إحراز 19 هدف في الموسم في مختلف المسابقات.

محمد صلاح مع ليفربول والأرقام القياسية

نأتي الأن للفترة الذهبية لمحمد صلاح، ففي 22 يونيو 2017، ونتيجة للتألق اللافت لصلاح في موسمه الأخير مع روما أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع صلاح بصفقة تاريخية حيث بلغت قيمتها 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو ضمن بند المكافآت، وهذه الصفقة جعلت محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ نادي ليفربول وأغلي لاعب إفريقي وعربي.
وفي أول موسم له أبدع وتمكن من الحصول علي جائزة "هداف الدوري الإنجليزي" وبذلك يصبح أول مصري يحصدها، كما صار صلاح أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي، ونجح صلاح مع فريقه في الحصول على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 75 نقطة.
ونتيجة لموسمه الرائع حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2018 من رابطة اللاعبين المحترفين.
ولكن لم وفقه الحظ في الحصول علي لقب دوري أبطال أوروبا، حيث أصيب في مباراة النهائي أمام ريال مدريد بخلع في الكتف بسبب سيرخيو راموس مما أثر علي أداء فريقه وأنهزم.
أما موسم (2018–2019) فكان موسم تاريخي، حيث حصل صلاح علي لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه وكذلك جائزة "هداف الدوري الإنجليزي" للمرة الثانية.
أما موسم (2019–2020) فحقق البطولة المنتظرة مع ليفربول وهي لقب الدوري الإنجليزى بعد تجديد عقده لمدة طويلة، كما حصل علي كأس السوبر الأوروبي.
ويستمر نجاح وتألق محمد صلاح إلي يومنا هذا مع فريق ليفربول، حيث أصبح من أساطير ليفربول ويعد هو اللاعب العربي والافريقي الوحيد الذي حقق هذه الإنجازات.
وفي شهر ديسمبر 2021، أصبح محمد صلاح أول في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 110 هدف ويصنع 42 هدف.

مسيرة محمد صلاح مع المنتخب المصري

نجح محمد صلاح في إعادة منتخب مصر إلي الواجهة العالمية بعد مساعدة زملائه في الصعود لكأس العالم بعد غايب لأكثر من 30 عام أبتعدت في مصر عن المشاركات العالمية.
كما نجح في المشاركة الأولمبية مع المنتخب في أولمبياد لندن مع محمد أبوتريكة، أما في أولمبياد طوكيو فرفض ليفربول نظرا لظروف جائحة كورونا وفترة إعداد الفريق.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -