السعودية تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034 - توقيت المباراة

المملكة العربية السعودية تنظم بطولة كأس العالم 2034

السعودية تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034
السعودية تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034
أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، عن منح المملكة العربية السعودية شرف استضافة بطولة كأس العالم 2034، بعد أن قامت للتقدم لاستضافة البطولة بشكل منفرد دون أن ينافسها أحد.
وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت لاستضافة "بطولة كأس العالم" نسخة 2034، جاء ذلك بعد إعلان أستراليا انسحابها من سباق استضافة البطولة لتترك السعودية وحيدة في ذلك الماراثون، فيما قررت قارة آسيا عدم التقدم بأي ملف آخر والاكتفاء بعرض السعودية لاستضافة البطولة المرموقة.

السعودية تصبح ثالث دولة عربية تنظم كأس العالم لكرة القدم

باتت المملكة العربية السعودية ثالث دولة عربية تستضيف "المونديال" بعد دولة قطر 2022، والمغرب التي تستضيف الحدث بتنظيم مشترك مع إسبانيا والبرتغال عام 2030.
وقبل قليل، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت لاستضافة بطولة كأس العالم نسخة 2034.
وقد أعلن رئيس الإتحاد الدولي أن في عام 2034 ستستضيف "قارة آسيا" البطولة ممثلة في السعودية، ثلاث نسخ وخمس قارات وعشر دول ستتشارك في تنظيم المباريات في البطولة، وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقا.
حيث تمت الموافقة على عمليات تقديم العطاءات بالاجماع من خلال مجلس الفيفا حيث يتم تمثيل جميع الاتحادات القارية الستة بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة.
واستكمل إنفانتينو، "لعبة كرة القدم" توحد العالم بشكل لا مثيل له عن أي رياضة أخرى، وكأس العالم لكرة القدم هو العرض المثالي لرسالة الوحدة والشمول، فضلاً عن تقديم توضيح مهم لكيفية التقاء الثقافات المختلفة معًا، وتمكنها من التعلم وفهم بعضها البعض بشكل أفضل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -